الأحد، 26 يونيو 2022

الاعلامي لحقوق الانسان يتدخل لحل مشكلة بين مواطن كويتي ومصري في شرم الشيخ-جريدة اللواء العربى


 كتب/ أسامة خطاب

أنه في يوم السبت الموافق  2022/06/18 تلقى المركز الإعلامي لحقوق الإنسان مكتب

شرم الشيخ

شكوى عن مشكلة قائمة بين مواطن كويتي وسائقين مصريين .

وبعد العرض على

الدكتور

عمرو محسن

رئيس المركز

والمستشار

على المحجوب

الأمين العام للمركز

كانت التوجيهات بالعمل على إزالة الشكوى الفورى 


فحوى الشكوى :

تقدم سائح كويتي :

 (ف ع )بشكوى حيث قال أنه كان في الفنادق فى شرم الشيخ وفي طريقه إلي أصدقائه في أحد الفنادق الأخرى ثم ليذهب للعشاء في أحد المطاعم  .

- أستقل المواطن الكويتي  تاكسي يقوده السائق المصري  (ا. ا)  وأتفق معه بأنه سيذهب إلي الفندق الذى يقيم به أصدقاءه ويأخذ أصدقائه ثم يذهب إلي مطعم في محمية نبق ثم العودة .

- وفي رحلة لعوده أرسل السائق ( ا. ا ) تاكسي أخر وقبل أن يركب قال للسائق أنه سيحاسب

 ( ا. ا ) ولم يرد السائق ولكن عندما وصلوا بدء يرتفع صوت السائق وقام بسب السائح الكويتي وهذا بشهادة الناس التي شاهدت الموقف  حيث كان المواطن الكويتي

 ف. ع  لايعرف أى تفاصيل عن السائق لا أسمه ولا رقم التاكسي  .


الاجراء : 

وفور تلقى الشكوى قامت الأستاذة :

هايدي محمد

مدير مكتب شرم الشيخ 

بمعاونة الاستاذ مصطفى محمد

 نائب مدير المكتب 

وبمعاونة

 الأستاذ

محمد الشربيني

 رئيس لجنة الشئون الاجتماعية.

حيث قام فريق عمل المركز بالتواصل مع كبير السائقين في محافظة  جنوب سيناء .

- وفي خلال ١٥ دقيقة جلب المعلومات الكاملة عن السائق ، وأخذ موعد للحضور .


- حضر السائق وأخيه الكبير ثم قام بالإعتذار  للمواطن الكويتي  والذي رفض أن يقبل الإعتذار وأصر على إتخاذ الاجراءات القانونية .

- وبعد جلسة مطولة ومجهود كبير  وإقتراح حلول قبل المواطن الكويتي الإعتذار من السائق وأخيه الكبير وتم حل المشكلة ودياً .


هذا وشكر المواطن الكويتي والمواطنين المصريين المركز الإعلامي لحقوق الانسان على تلك المشاركة  المجتمعية والتدخل لحصول كل إنسان على حقه وبذل الجهود لحل المشاكل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق